الوزير الأول يستقبل وفدا كناريا لدى زيارته للأراضي المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوزير الأول يستقبل وفدا كناريا لدى زيارته للأراضي المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين

مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 05, 2008 7:58 pm

الوزير الأول يستقبل وفدا كناريا لدى زيارته للأراضي المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين
05/06/2008

استقبل عضو الأمانة الوطنية، الوزير الأول، السيد عبد القادر الطالب عمر، اليوم الخميس الوفد الكناري الكبير الذي حل بالمناطق المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار زيارة دعم ومساندة استمرت لعدة أيام.

وخلال استقباله الوفد الذي ضم نخب المجتمع المدني والسياسي والهيئات والمنظمات الداعمة للشعب الصحراوي، على مستوى جزر الكناري، أشاد الوزير الأول بموقف الدعم والمساندة تجاه قضية الشعب الصحراوي، منوها بوجود فاعلين سياسيين واجتماعين يشكلون عمق المجتمع الكناري .
كما جدد الوزير الاول خلال ندوة صحفية نشطها على هامش لقائه بالوفد الكناري حضرتها وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، التأكيد على أن الشعب الصحراوي يظل متمسكا بخياره من اجل الحرية والاستقلال محملا المغرب مسؤولية العرقلة .

من جهته، أبرز السيد كارميلو راسيث رئيس تنسيقية البلديات الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي للتضامن أن هذه الزيارة تكتسي أهمية كبرى في أهدافها ومحتواها وتوقيتها .

وقال انه لا يمكن للشعب الكناري ان يتخل عن الشعب الصحراوي حتى تحقيق حقه في تقرير المصير، وأشاد بالتجربة الديمقراطية التي تدار بها المؤسسات الصحراوية .

هذا وجدد الوفد الكناري دعمه التام لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وأعلن أعضاء الوفد في بيان توج زيارتهم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة عن إدانتهم للانتهاكات التي يمارسها الاحتلال المغربي في حق المدنين الصحراويين.

وقد أقام الوزير الأول نهار اليوم مأدبة غداء على شرف الوفد الكناري حضرها أعضاء في الأمانة الوطنية والحكومة وشخصيات سامية في الدولة.


عن الحكومة الصحراوية
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 37
الموقع : chbablaayoune

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nouralhayat.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى