لا سلام دون استفتاء لتقرير المصير (جبهة البوليساريو)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا سلام دون استفتاء لتقرير المصير (جبهة البوليساريو)

مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 05, 2008 7:55 pm

لا سلام دون استفتاء لتقرير المصير (جبهة البوليساريو)
05/06/2008


أكدت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب اليوم الخميس أن السلام في الصحراء الغربية وفي المنطقة لن يكون ممكنا دون تنظيم استفتاء "حر وعادل ونزيه" للشعب الصحراوي الذي يكافح منذ أكثر من 35 سنة من اجل نيل حريته.

وأوضح عضو الأمانة الوطنية، السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي انه "ليس بالإمكان التوصل إلى سلام حقيقي ودائم في منطقتنا إلا من خلال حل عادل ونهائي وديمقراطي وذلك من خلال السماح للشعب الصحراوي بتقرير مستقبله في إطار استفتاء حر وعادل ونزيه".

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي "إننا نؤكد إرادتنا الصادقة للعمل من اجل التوصل إلى حل عادل ونهائي يسمح لشعبنا بممارسة حقه في تقرير المصير واختيار مستقبله بكل حرية".

وجاء تدخل السفير الصحراوي بمناسبة حفل أقيم بقصر الثقافة بالجزائر في إطار إحياء الذكرى الـ35 لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح في الصحراء الغربية.

كما أكد السفير أمام جمع من الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين بالجزائر ورجال سياسة ومنتخبين وأعضاء من المجتمع المدني وصحفيين أن الحل المتمثل في الاستفتاء الذي تدافع عنه جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي "يرتكز على احترام مبادئ منظمة الأمم المتحدة وميثاقها".

وتابع قوله أن "أي محاولة ترمي إلى التنكر أو مصادرة حقوق شعبنا سيكون مالها الفشل مثل كل المحاولات التي باءت بالفشل منذ سنة 1975" سنة الاجتياح المغربي للصحراء الغربية.

وفي هذا الصدد، حذر السيد ابراهيم غالي الذي يعد أحد مفاوضي جبهة البوليساريو مع المغرب وهي المباحثات التي شرع فيها في جوان المنصرم تحت إشراف الأمم المتحدة "من أن أي محاولة ترمي إلى إخراج النزاع عن طبيعته أو إخراجه عن إطاره التاريخي والشرعي سيكون مالها الفشل ولن تؤدي إلا إلى إغراق المنطقة في مزيد من التوتر واللا استقرار".

ولم تسفر هذه المفاوضات التي جرت أربع جولات منها بمانهاست قرب نيويورك عن أي تقدم حقيقي بسبب إمعان المغرب في رفضه السماح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره بكل حرية.

وأشار السيد ابراهيم غالي في هذا الصدد إلي أن 35 سنة "من كفاح ومقاومة الشعب الصحراوي تعد حقيقة دامغة تستدعي من الحكومة المغربية أن تتعامل مع الواقع الصحراوي بكل موضوعية وبشجاعة وواقعية سياسية".

وذكر الدبلوماسي الصحراوي انه يتحتم على المجتمع الدولي أن "يدافع عن الشرعية الدولية التي تضمن للشعب الصحراوي الحق في الدفاع عن نفسه وكرامة وطنه واسترجاع حقوقه المشروعة بشتى الوسائل".

وتابع قوله أن في نزاع الصحراء الغربية نقيضان "منطق الاستعمار والظلم والاضطهاد والتوسع الذي تمارسه الحكومة المغربية ومنطق الشرعية الدولية واحترام مبادئ الأمم المتحدة وميثاقها الذي يطالب به الشعب الصحراوي".

كما أكد أن "إدامة التواجد الاستعماري في الصحراء الغربية في القرن الـ21 يشكل تحد لا يمكن للشعب الصحراوي ولا للمجتمع الدولي أن يسمحا به".

وأضاف في هذا الصدد "بان المحتل المغربي يمارس دون أي رادع افظع أشكال انتهاكات حقوق الإنسان وخرق الحريات ونهب الموارد الطبيعية ويفرض حصارا عسكريا وأمنيا على الأراضي الصحراوية المحتلة ويمنع الملاحظين والصحفيين المستقلين من دخولها".

كما أوضح السيد ابراهيم غالي أن الذكري الـ35 لإنشاء جبهة البوليساريو تتزامن مع الذكرى الثالثة "للانتفاضة من اجل الاستقلال" التي شرع فيها السكان الصحراويون منذ 21 ماي 2005 في الأراضي المحتلة من قبل المغرب.

وابرز في ذات السياق أن هذه الانتفاضة "قد أفشلت مناورات المحتل المغربي وسياساته الاستعمارية كاشفة النقاب عن وجهه الحقيقي كنظام استعماري رهيب يمارس الاضطهاد التلقائي والتعذيب المحرم دوليا على المواطنين المدنيين العزل".
عن الحكومة الصحراوية
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 37
الموقع : chbablaayoune

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nouralhayat.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى